منصة بلوجر واهم مايميزها

بسم الله الرحمن الرحيم 


منصة بلوجر هي احد المنصات المتخصصة في انشاء المدونات المجانية , وهي واحد من خدمات شركة جوجل حيث تم انشاؤها في عام 2003 , تعرف المدونة المستضافة على بلوجر برابط ينتهي باللاحقة " blogspot.com " ليكون رابط المدونة " www.example.blogspot.com " وهي من افضل المنصات و اشهرها في مجال التدوين الالكتروني .

مميزات منصة بلوجر : 

- اولا : منصة بلوجر تابعة لشركة جوجل :
بلوجر هي واحدة من الخدمات المميزة التي تقدمها شركة جوجل العملاقة , حيث يتم انشاء مدونات بلوجر استنادا على دعم من جميع خدمات جوجل حيث يمكنك نشر مواضيعك في Google+ و اضافة مدونتك لمحرك بحث جوجل لتعرض مواضيعك على متصفحي محرك بحث جوجل , بالاضافة الى خدمة اعلانات جوجل " جوجل ادسنس " , وغيرها الخدمات .

- ثانيا : السهولة وبساطة الاستخدام :
تتميز منصة بلوجر ببساطة لوحة التحكم الخاصة بها و سهولة التعامل معها ولايتطلب تعاملك مع منصة بلوجر معرفة امور برمجية او فنية او غيرها من الامور المعقدة .

- ثالثا : توفر نظام امني عالي :
جميع مستخدمي منصة بلوجر لايعانون من اي مشاكل امنية في مدوناتهم نظرا لقوة النظام الامني الخاص بشركة جوجل نفسها , فشركة جوجل هي المسؤولة من اي عملية اختراق لاي مدونة على منصتها بلوجر , فاستخدامك لبلوجر لايتطلب منك اضافة اي ادوات امنية او التعامل مع متخصص في هذا المجال .

- رابعا : توفر عنك كافة المهام الفنية :
من اهم مميزات منصة بلوجر انها لاتتطلب الالمام باي امور فنية و انما تساعدك على التركيز في محتوى مدونتك و الاهتمام به بعيدا عن الامور الاخرى المتعلقة بالمدونة .

طريقة انشاء مدونة على بلوجر :
اصبح انشاء مدونة على بلوجر من ابسط الامور التي يمكن القيام بها فبمجرد توجهك الى الرابط " www.blogger.com " والضغط على خيار " انشاء مدونة - Creat Blog " ستظهر لك صفحة يوجد فيها حقلين حقل لاسم المدونة وحقل لكتابة معرف المدونة كما في الصورتين ادناه :


في هذا الموضوع تناولنا نبذة عن منصة التدوين على بلوجر واهم مايميزها وطريقة انشاء مدونة مجانية على بلوجر , وشكرا لكم .

الكاتب :

مدون عربي من السودان احب مجال التدوين على منصة بلوجر ولي فيه شغف كبير اعمل في هذا المجال لاكثر من سنة احب ان اشارككم افكاري عبر مدونتي ارشر

2 التعليقات

موضوعك مفيد جدا

مزيد من التقدم

نورت اخي احمد وشكرا لك , ومزيد من التقدم لك ايضا


اظهر الابتساماتإخفاء