مفهوم المدونة

بسم الله الرحمن الرحيم 


الكثير منا قد تمر عليه عبارة " مدونة " ولايملك ادنى فكرة عن هذه الكلمة و معناها , ففي هذا الموضوع سنتحدث عن مفهوم كلمة " مدونة " وماذا تعنيه .

ماهي المدونة ؟
المدونة هي واحد من تطبيقات الويب , وبصورة مبسطة هي عبارة عن موقع الكتروني على شبكة الانترنت , يحتوى على مجموعة من التدوينات التي تتحدث حول محتوى او موضوع معين .

ماهي انواع المدونات ؟
تنقسم المدونات في شبكة الانترنت بصورة خاصة الى العديد من الاقسام فمنها مدونات الصور و مدونات التسويق  و المدونات الرياضية و المدونات الثقافية وغيرها من المدونات , ولكن يمكن تقسيم المدونات بصورة عامة ومن ناحية اخرى الى قسمين اساسيين :
1. مدونات غير مجانية :
وهي مانسميه بالمدونات المدوفوعة وهي عبارة عن مدونات تتميز بدومين مستقل مثلا " www.example.com / .org / .edu / .net " ففي هذا النوع من المدونات يتم شراء دومين مستقل خاص بالمدونة من منصة معينة .

2. مدونات مجانية :
وهي عبارة عن مدونات تحمل دومين يتميز بلاحقة معينة اضافة الى معرف المدونة مثلا " www.example.blogspot.com " ففي هذه المدونات يتم انشاء معرف خاص بالمدونة يتم ربطة بلاحقة معينة تختلف بحسب اختلاف المنصة التي تم انشاء المدونة عليها , وهي مدونات مجانية يتم انشاؤها بطريقة مبسطة ومن امثلة منصات المدونات المجانية " منصة بلوجر " و " منصة وورد بريس " .

كانت هذه بعض المفاهيم المتعلقة بالمدونات الالكترونية و انواعها و اشهر منصات انشاء المدونات المجانية على شبكة الانترنت , وشكرا لكم .


الكاتب :

مدون عربي من السودان احب مجال التدوين على منصة بلوجر ولي فيه شغف كبير اعمل في هذا المجال لاكثر من سنة احب ان اشارككم افكاري عبر مدونتي ارشر


اظهر الابتساماتإخفاء