صندوق كتابة التدوينات في بلوجر واهم مايحتويه

بسم الله الرحمن الرحيم 


تميز منصة بلوجر بواجهة بسيطة ورائعة لكتابة التدوينات , وتحتوي على اغلب العناصر التي يحتاجها المدون لكتابة مواضيع مميزة بحيث يستطيع  تنسيقها و اضافة بعض المؤثرات عليها كالالوان او الوجوه او غيره من الامور الرائعة.
في هذا المقال سوف نتناول اهم مايحتويه صندوق كتابة التدوينات في بلوجر من عناصر وادوات ومهمة كل منها و فائدته .

اولا : عناصر الشريط العلوى :
يحتوى صندوق كتابة تدوينات بلوجر على معظم الادوات الاساسية التي تتواجد في اي محرر للنصوص مثل جعل الكلمات " مائلة " او اضافة خط " تحتها " او جعلها " عريضة " ,بالاضافة الى امكانية اضافة صورة
للتدوينة او اضافة فيديو او اضافة وجوه وغيره من الامور المهمة .


لاضافة رابط الى التدوينة نكتب اسم الكلمة التي ستحمل الرابط مثلا " example " ونظللها ثم نضغط على كلمة " الارتباط " من الشريط العلوي و كاتبة الرابط الذي ستحمله الكلمة لتصبح كما يلي " example " .


 ثانيا : عناصر القائمة الجانبية :
اهم مايوجد في القئمة الجانبية هو الازرار الخاصة بالتدوينة نفسها وهي " نشر " و " حفظ " و " معاينة " ومن مسمياتها تتضح مهمة كل منها فالبضغط على نشر سيتم نشر التدوينة او بالضغط على حفظ ستحفظ كمسودة , وزر معاينة هو لعرض نموذج مرئي للتدوينة في المدونة .


اعدادت المشاركات هي قائمة تحتوي على خيارات لها اهميتها في صندوق التدوينات , فخيار " التسميات " هو خيار " يمكنك من كتابة القسم الذي تنتمي اليه التدوينة " , اما خيار الرابط الثابت هو خيار يمكننا " من عمل رابط خاص بالتدوينة " , كانت هذه هي اهم الخيارات الخاصة القائمة الجانبية .

* ملحوظةهامة  :
كتابة رابط مخصص للتدوينة من الامور المهمة فالرابط المخصص يساعد على تمييز تدويناتك عن غيرها و يضمن لها مكانة في محركات البحث , ولكتابة رابط خاص بالتدوينات نتوجه الى خيار رابط ثابت من القائمة الجانبية ونعلم خيار " رابط مخصص " ونتكتب فيه عنوان التدوينة باللغة الانجليزية مع الفصل بين الكلمات بعلامة " - " ونضغط تم .


الخلاصة :
تسعى بلوجر دائما لتسهيل عمليه كتابه المحتوى , وتساعد المدون في توجيه تركيزه نحو محتوى مدونته , ذلك لان المحتوى هو من اهم الاسباب االتي تؤدي الى نجاح المدونات و المواقع الالكترونية , لذلك اهتم بمحتوى مدونتك قدر الامكان و اتبع اسلوبا فريدا في كتابة تدويناتك مستخدما هذه الادوات التي توفرها لك منصة بلوجر  , وشكرا لكم .

الكاتب :

مدون عربي من السودان احب مجال التدوين على منصة بلوجر ولي فيه شغف كبير اعمل في هذا المجال لاكثر من سنة احب ان اشارككم افكاري عبر مدونتي ارشر


اظهر الابتساماتإخفاء