اهم عناصر لوحة تحكم بلوجر

بسم الله الرحمن الرحيم 


في هذه التدوينة سوف نتحدث عن اهم عناصر و ادوات لوحة التحكم في منصة بلوجر ومهمة كل منها و الاغراض التي تستخدم فيها .
وادوات او عناصر لوحة التحكم في بلوجر هي عبارة عن ادوات توفرها منصة بلوجر تساعدك في القيام بمهام تخص المدونة ويمكن الاستعانة بها في بعض الامور , وتوجد هذه الادوات دائما في جانب الصفحة 

واهم هذه الادوات :

1 . المشاركات :
هي عبارة عن صفحة او خيار مهمته عرض التدوينات المتواجدة في مدونتك سواءا قمت بنشرها او قمت بوضعها كمسودة , ويتم عرض التدوينات مع معلومات عامة عن عدد مشاهدات كل تدوينة و عدد التعليقات المنشورة مع كل تدوينة .

غالبا مايتم عرض التدوينات حسب تاريخ نشرها ولكن يمكن عرض التدوينات حسب اقسامها من خلال خيارات التصنيفات الموجود في اعلى الصفحة , وكما يمكن البحث عن موضوع معين داخل المدونة من خلال محرك البحث المتواجد في الصفحة .

2 . احصائيات :
هو خيار مهمته عرض معلومات مفصلة عن احصائيات مدونتك من حيث عدد الزوار و المواضيع الاكثر زيارة و مصادر الزوار الى المدونة , بالاضافة الى رسم بياني يعرض معدل الزيارات الشهرية و اليومية للمدونة بصورة دورية , كما يعطيك هذا الخيار رسم جغرافي يوضح مصدر الزيارات من ناحية جغرافية .

3 . التعليقات :
هي صفحة او خيار يقوم بعرض تعليقات الزوار المتعلقة بمدونتك مع معلومات تخص الصفحة و الموضوع الذي نشر فيه التعليق , ويمكنك هذا الخيار من ادارة التعليقات بنشر ماتريد منها و حذف ماتريد .

4 . الصفحات :
تمكنك منصة بلوجر من انشاء صفحات ثابتة يتم نشرها بطريقة تختلف عن طريقة نشر مواضيع المدونة حيث لاتظهر الصفحات المستقلة للزائر بصورة تلقائية , وهذه الاداة هي صفحة او خيار يعرض لك الصفحات المستقلة او الثابتة الخاصة بمدونتك كصفحة " سياسة الخصوصية " او صفحة " التبادل الاعلاني " او صفحة " سياسة الاستخدام " او غيرها من الصفحات التي يمكن انشاؤها على المدونة .

5 . التخطيط :
من اهم الادوات في لوحة تحكم بلوجر فهي صفحة تمكنك من تنسيق شكل المدونة واضافة العديد من الادوات الى المدونة مثل " صندوق التبادل الاعلاني " او " ازرار التواصل الاجتماعي " او " الاقسام " وغيرها من الاضافات المهمة لاغلب مدونات بلوجر , كما تمكنك من حذف بعض الاضافات الغير مرغوب فيها .

6 . القالب : 
احد اهم عناصر لوحة التحكم في بلوجر فهو عبارة عن صفحة تعرض المظهر العام للمدونة حيث يمكن تغييره من خلال اختيار تصاميم جاهزة , او اضافة قالب خارجي بواسطة كود HTML , كما تعطيك هذه الاداة مظهرا عاما لطريقة عرض مدونتك على جهاز الحاسوب او على الاجهزة اللوحية و الجوالات .

هذه كانت اهم عناصر لوحة التحكم في بلوجر , يوجد بعض العناصر الاخرى التي لم نذكرها هنا اما لقلة استخدامها او لكثرة تفاصيلها ولكن سوف نتناولها في مواضيع سابقة باذن الله , وشكرا لكم .

الكاتب :

مدون عربي من السودان احب مجال التدوين على منصة بلوجر ولي فيه شغف كبير اعمل في هذا المجال لاكثر من سنة احب ان اشارككم افكاري عبر مدونتي ارشر


اظهر الابتساماتإخفاء