ثلاثة اسئلة يجب ان تطرحها قبل القيام بحملة سيو لموقعك

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم , عند القيام بحملة سيو لموقعك او اذا كنت تريد تحسين السسيو الخاص بموقعك , هنالك بعض الاسئلة المهمة التي يجب ان تطرحها على نفسك , من خلال الاجابة على هذه الاسئلة ستسطيع رسم خطة معينة تسير عليها لتحسن سيو موقعك بافضل صورة ممكنة , في هذا المقال سنتعرف على هذه الاسئلة و الاجابات الصحيحة لها , وبالتالي يمكنك تحديد مسار معين يقود موقعك الى قمة النجاح .


السؤال الاول : هل المحتوى يستحق التحسين ؟

اذا اردت القيام بحملة لتحسين سيو موقعك اول مايتوجب عليك النظر اليه هو المحتوى فهو اساس السيو , المحتوى يجب ان يكون في درجة عالية من الجودة بحيث لايتواجد في موقعك محتوى منقول جملة وتفصيلا كما يجب ان يحتوى موقعك على مقالات كبيرة على الاقل " 4 او 5 " بحسب فترة انشائك للموقع , فالمحتوى المفصل يقدم معلومات اكثر للزائر وهذا مايفضله جوجل, كما يجب ان تحتوى مواضيعك على كلمات مفتاحية مناسبة لمحتوى موقعك كلمات يمكنها وضعك في مقدمة نتائج البحث .

اذا كان محتوى موقعك متوافق مع الشروط و العوامل التي ذكرناها سابقا يمكنك ان تسأل نفسك السؤال الثاني , اما اذا كانت اجابتك بلا فيجب عليك تحسين المحتوى الخاص بك اولا قبل الشروع في تحسين الموقع باكلمه .


السؤال الثاني : هل يحقق موقعك الهدف المنشود ؟

الهدف المنشود اقصد به هنا نوع محتوى الذي يتناوله موقعك , فمثلا اذا كان لديك موقع رياضي انا كزائر لموقعك من خلال قراءة مقالاتك ومواضيع يمكنني القول ان هذا الموقع رياضي ؟ فهناك كثير من المواقع التي تتناول العديد من المجالات و بالتالي لن يكون هناك هدف محدد لهذه المواقع , فهي تتصدر في التقنية وتتأخر في الرياضة و لاباس بها في مجال قوالب بلوجر , هذا الامر لن يساعد موقعك في الحصول على مرتبة محترمة في محركات البحث حتى وان حسنت السيو الخاص بموقعك .

اذا كان موقعك يحقق الهدف المراد منه بحيث يتحدث عن محتوى معين و يتخصص في مجال معين يمكنك ان تسأل نفسك السؤال التالي , اما اذا كانت اجابتك بلا فحاول ان تراجع نفسك وتركز على مجالات محددة تميز بها موقعك عن غيره , لايجب عليك حذف مواضيع بل ركز على التدوين حول مجال محدد لتميز به موقعك .


السؤال الثالث : كيف هو حال الكود الداخلي للموقع ؟

الكود الداخلي للموقع مقصود به اكواد القالب الخاص بموقعك , هل هي نظيفة ؟ لاتحتوى على اي اكواد مفيرسة او روابط لمواقع سيئة المحتوى , فنظافة الكود الخاص بالقالب امر مهم فان عناكب محركات البحث تقوم بقراءة كود القالب الخاص بك في فترات ليست متباعدة فاذا وجدت شيئا محظور او غير مرغوب فيه هذا سيؤثر سلبيا على موقعك , فحاول مراجعة كود القالب الخاص بموقعك سطرا سطرا و اعرف مهمة كل كود و الغرض الذي وضع لاجله واحذف الاكواد التي ليس لها اي غرض , هذا الامر قد يحتاج الى بعض الخبرة في لغات البرمجة , فيمكنك الاستعانة بخبير في ذلك .

اذا قمت بمراجعة الكود الخاص بموقعك ووجدت انه في حالة ممتازة في هذه الحالة يمكنك الان ان تقوم بحملة سيو لتحسين موقعك وان مطمئن , اما اذا كانت اجابتك بلا فلابد من اخذ الامر بعين الاعتبار وان تحاول جاهدا بتحسين الكود الخاص بقالب مدونتك .

الخلاصة

اذا كانت اجابتك على الاسئلة السابقة بـ " نعم " بعد ذلك يمكنك القيام بحملة سيو محكمة تقوم فيها بتحسين السيو الداخلي لموقعك وتقوم فيها باشهار موقعك و الترويج له و كسب عدد من الباك لينكات ذات الجودة العالية , ومع مرور الزمن ستجد ان موقعك تحسن تحسنا ملحوظا باذن الله .

ودمتم في حفظ الله ورعايته 
{ وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ ۖ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا }

الكاتب :

مدون عربي من السودان احب مجال التدوين على منصة بلوجر ولي فيه شغف كبير اعمل في هذا المجال لاكثر من سنة احب ان اشارككم افكاري عبر مدونتي ارشر


اظهر الابتساماتإخفاء