الباك لينكس وطرق بنائه في السيو الحديث

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم , قديما في مجال السيو كان الباك لينكس يرتبط بعدد الروابط الخلفية للموقع , اي الموقع الذي يتمتع بروابط خلفية كثيرة يتمتع بباك لينكس كثيرة , ولقد تغير هذا الامر في السيو الحديث Modren SEO فاصبح بناء الباك لينكس لايرتبط بالعدد فقط بل يرتبط بعدة عوامل سنتناولها في هذا المقال .

تعريف الباك لينكس في السيو الحديث

اصبحت عملية التواصل مع اصحاب المواقع للحصول على رابط يشير الى موقعك عملية غير مفيدة و غير مجدية , كما اصبحت عملية السرقة و الحصول على باك لينكس من خلال التعليقات عملية غير مفيدة ايضا , ففي السيو الحديث تغير مفهوم الباك لينكس تماما .

جوجل لم تعد تعتمد على الباك كثيرا احد الاساسيات في تصدر النتائج و انما اصبحت مهتمة بعوامل اخرى ترتكز عليها لترتيب نتائج البحث , فالباك لينكس قلت اهميته في التأثير على ترتيب نتائج البحث , لذلك تغير مفهومه بالنسبة لجوجل ليصبح الباك لينكس وسيلة لاشهار المواقع وجلب الزوار .

الباك لينكس في السيو الحديث هو عملية " التواصل مع اصحاب المواقع لتشاركهم خبرتك و محتواك وتثبت لهم قدرتك على توصيل المعلومة لزوارهم , الذين سيبحثون عن موقعك ليحصلوا على مزيد من المحتوى المميز الذي تقدمه " .

فبصورة مبسطة الباك لينكس هو وسيلة لاشهار المواقع وجلب الزوار الى موقعك عن طريق عرض خبرتك و مواضيعك في مواقع اخرى تتناول نفس محتوى موقعك , فبهذه الطريقة ستقوم بعمل دعاية مجانية الى موقعك , وسيكسب موقعك زوارا من خلال تلك المواقع .

الطرق الحديث للحصول على باك لينكس

1 . المنتديات :
النشر والتفاعل في المنتديات من اهم الطرق التي تضمن لك الشهرة في المجال الذي تتناوله , فمثلا لنفترض انك خبير في مجال التدوين على بلوجر , فابحث عن منتديات كبيرة بها كثير من الاعضاء وابحث عن قسم " بلوجر " تفاعل فيه بالرد على  استفسارات الاعضاء ونشر المواضيع المفيدة و مساعدة اصحاب المدونات واجعل نشر الفائدة هو هدفك الاول , فبعد فترة سكتسب ثقة الاعضاء وودهم في ذلك القسم وحينها تستطيع ارشادهم لموقعك بعدة طرق منها وضع رابط موقعك في توقيعك او وضعه داخل مواضيعك , فبهذه الطريقة ستكسب باك لينكس قوي جدا لموقعك .

2 . المساهمة في المواقع :
يقصد بها التدوين في مواقع اخرى تتناول نفس مجال موقعك مقابل ان تسمح لك بوضع رابط موقعك اسفل مواضيعك , هذه الطريقة من افضل الطرق واسرعها على الاطلاق لكسب باك لينكس قوي لموقعك فعملية المساهمة في المواقع تسمح لك بالتواصل مع اشخاص جدد تشاركهم افكارك عبر ذلك الموقع , وتقدم اليهم خبرتك و تجربتك من خلال مواضيعك التي تقدمها , وبالتالي سينقلون الى موقعك ليشاهدوا مزيدا من هذه المواضيع المميزة , فلذلك انصحك بكتابة تدوينات رائعة و متكاملة للمواقع التي تساهم فيها ولا تبخل عليهم بشئ من الجهد .

3 . التفاعل في المواقع الاجتماعية :
المواقع الاجتماعية وسيلة لا غنى عنها لاشهار المواقع , فهناك مواقع تعتد اعتمادا كليا على وسائل التواصل الاجتماعي لجلب الزوار , فحاول اكتساب ثقة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وحاول التفاعل معهم وادعهم لزيارة موقع , فبهذه الطريقة ستكسب باك لينكس من هذه المواقع .

الخلاصة

الباك لينكس اصبح وسيلة للاشهار اكثر من انه وسيلة لتصدر نتائج البحث , فحاول استغلاله جيدا , بالطرق التي تعود اليك بالفائدة , وتعود لك بالزوار المتفاعلين فهم افضل نوع من الزوار .

ودمتم في حفظ الله و رعايته
وشكرا على حسن متابعتكم

 

الكاتب :

مدون عربي من السودان احب مجال التدوين على منصة بلوجر ولي فيه شغف كبير اعمل في هذا المجال لاكثر من سنة احب ان اشارككم افكاري عبر مدونتي ارشر

6 التعليقات

شكرااا على مرورك العطر

جميل جدا بالتوفيق

تسلم اخي مصطفى , وبالتوفيق لك ايضا


اظهر الابتساماتإخفاء