التبادل الاعلاني فوائده وطريقة التعامل معه

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم , من اكثر الطرق المنتشرة لاشهار المواقع طريقة التبادل الاعلاني وهي طريقة ممتازة و تعود بنتائج جيدة لمستخدميها , لكن هل كل تبادل اعلاني يعود بنتائج جيدة لمستخدميه ؟ فقليل من اصحاب المواقع هم من يحققون الاستفادة القصوى من التبادل الاعلاني  , ففي هذا المقال سنتعلم طريقة مثالية لاستخدام التبادل الاعلاني بحيث نحقق الاستفادة القصوى منه , باذن الله عز وجل .


فوائد التبادل الاعلاني

🔖 يعتبر كوسيلة اعلانية مجانية .
🔖 يساعد على خفض ترتيب اليكسا .
🔖 يجلب الزوار بصورة مباشرة لمدونتك .
🔖 يعمل على تحسين ارشفة محتوى موقعك .

كيف تقوم بتبادل اعلاني ناجح ؟

عند رغبتك في تبادل اعلاني ستبحث مواقع تستخدم التبادل الاعلاني لتقيم علاقة تبادل اعلاني معها , ولكن لتسفيد من هذه العلاقة حاول مراعاة هذه العوامل عند بحثك عن مواقع تستخدم التبادل الاعلاني :

📍 العامل الاول : ترتيب اليكسا لهذا الموقع :-
ترتيب اليكسا من العوامل المهمة التيي تقاس بها مدى جودة ونجاح المواقع فنعد بحيثك لموقع يستخدم التبادل الاعلاني قم بمشاهدة ترتيبه في اليكسا اولا من خلال هذا الرابط " " فاذا كان الترتيب مناسبا قم بفحص العامل الثاني .

📍 العامل الثاني : نوع رابط التبادل :-
طريقة التبادل الاعلاني الهدف الاساسي منها غالبا مايكون زوار بالاضافة الى كسب باك لينكس لذلك يجب ان يكون نوع روابط التبادل الاعلاني بين الطرفين dofollow لان لتعزز من قوة وصول محركات البحث لموقعك .

📍 العامل الثالث : المحتوى الجيد :-
المحتوى الجيد يقصد به ان يكون محتوى موقع غير سليم بحيث لا يتناول الموقع محتوى اباحي او محتوى مقرصن او به غش , حتى ان كانت احصائيات الموقع ممتازة , فقيامك بعمل تبادل اعلاني مع موقع ذو محتوى سئ يؤدي الى فقدان مصداقية موقعك لدى محركات البحث وسيؤثر سلبيا على تقييم موقعك .

📍 العامل الرابع : عدد الروابط :-
حاول دائما تحديد عدد معين من الروابط للتبادل الاعلاني فاذا كنت تستخدم تبادل بانر اجعل عدد البانرات 6 واذا كنت تستخدم تبادل نصي اجعل عدد البنرات 8 لان كثرة الروابط قد تؤثر سلبا على موقعك فقد يعتقد جوجل انك تقوم باتخاذ طرق ملتوية وبرامج لنشر رابط موقعك .
كما حاول الابتعاد عن البانرات المتحركة فهي تؤثر على سرعة تحميل الموقع و بالتالي صعوبة التنقل بين صفحات موقعك بسهولة نظرا لبطئ تحميل المدونة , وهذا الامر سينفر الزوار منك .

📍 العامل الاخير : لاتغيير التبادلات باستمرار :-
ان الحصول على باك لينك من موقع اخر ليس بالامر السهل وقد يستغرق اسابيعا حتى تكتسب باك لينك من موقع معين , فكثر تغيير التبادلات الاعلانية لا يعود لك بالفائدة وانما خو تضييع للوقت , فحاول ان تجعل مدة التبادل الاعلاني لا تقل عن شهر لتضمن الحصول على باك لينك من ذلك الموقع .

الخلاصة

التبادل الاعلاني هو وسيلة مجانية لا يستهان بها ,و تعود بالفائدة الكبيرة لموقعك فحاول دائما اختيار المواقع المناسبة للتبادل الاعلاني , وحاول استغلال هذه الوسيلة بالصورة الامثل , فكثير من المواقع صعدت الى القمة عن طريق التبادل الاعلاني .

ودمتم في حفظ الله ورعايته
صلوا على محمد 😊 , صلى الله عليه وسلم

الكاتب :

مدون عربي من السودان احب مجال التدوين على منصة بلوجر ولي فيه شغف كبير اعمل في هذا المجال لاكثر من سنة احب ان اشارككم افكاري عبر مدونتي ارشر


اظهر الابتساماتإخفاء