كيف تصنع جمهور لموقعك

بسم الله الرحمن الرحيم 


اهم عامل يدل على نجاح الموقع الالكتروني هو عدد زواره و مدى التفاعل الموجود فيه , فالهدف الرئيسي الذي يريد المدون الوصول اليه يعتمد على الزوار بشكل باساسي , فالزائر هو محور الموضوع ,  وفي هذا المقال سنتناول بعض الطرق التي يمكنك من خلالها صناعة جمهور خاص بموقعك .

في المقام الاول متصفحي الانترنت لا يعرفون مايريدونه لتكتب مواضيع حول متطلباتهم , لذلك ابحث عن اكثر الكلمات المفتاحية الاكثر تداولا , ثم اكتب مواضيع تستهدف هذه الكلمات .

 وقبل ان تبدأ بالتدوين ابحث عن جمهور له علاقه بالمحتوى الذي تدور حوله مواضيعك , جمهور في حاجة ماسة لماستقدمه داخل موقعك , ولاتعتمد على عمليات البحث فقط اي لاتستهدف الجمهور الذي يستخدم محركات البحث بل ابحث عن جمهورك ,,,,

* ابحث عن قروبات على الفيس بوك :
من اهم مصادر الزوار للمواقع الالكترونية هو موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك , لذلك ابحث عن قروبات بها عدد كبير من الاشخاص الذين لهم علاقة بمحتوى مدونتك , شاركهم الافكار اطرح لهم مواضيع موقعك , ساعدهم في حل مشاكلهم شيئا فشيئا ستكسب ثقتهم .

* كون جمهورا في المنتديات :
من افضل الطرق لكسب الزوار هي التفاعل في المنتديات وذلك بطرح المواضيع و الافكار داخل المنتديات و مشاركة الاخرين بارائك و تعليقاتك , ومساعدتهم على حل المشاكل التي تواجههم في نفس المجال الذي تتناوله , فمع مرور الزمن ستكسب ثقتهم و ستكون اول من يتم الرجوع اليه لحل المشاكل و الصعوبات .

الخلاصة :
من اهم العوامل لكسب االزوار وتكوين جمهور خاص بموقعك هي مشاركة الناس بافكارك و الاجابة على اسئلتهم في مواقع التواصل الاجتماعي و المنتديات و لاتبحث عن الربح في بداية مشوارك , فقط حاول كسب ثقة الاشخاص باجوبتك المفيدة وارائك و افكارك المدهشة التي تلبي طلباتهم و احتياجاتهم .

كيف تصنع جمهورك في نقاط :

* ابحث عن جمهورك في مواقع التواصل و المنتديات .
* تناول مواضيع في مجال تحبه وتبرع فيه .
* ابدأ بكل قوتك ولا تتكاسل فمن اشرقت بدايته اشرقت نهايته .
* اكسب ثقة الاشخاص بالرد على اسئلتهم و ايجاد حلول لمشاكلهم .
* شارك افكارك و مواضيعك مع جمهورك .
* كن على تواصل دائم مع جمهورك و لاتبخل عليهم بكل مفيد .
* اجعل الربح اخر اهدافك .

ملحوظة : من افضل المنتديات الاجتماعية المتفاعلة منتدي ترايدنت .

لاتترددوا في طرح ارائكم واستفساراتكم في التعليقات اسفل الموضوع , فانا هنا لخدمتكم ^_^, وشكرا لكم . 

الكاتب :

مدون عربي من السودان احب مجال التدوين على منصة بلوجر ولي فيه شغف كبير اعمل في هذا المجال لاكثر من سنة احب ان اشارككم افكاري عبر مدونتي ارشر


اظهر الابتساماتإخفاء