تعرف على معنى السيو

بسم الله الرحمن الرحيم


الكثير من الاشخاص يتساءلون عن معنى كلمة " سيو - SEO " ما المقصود منها وما علاقتها بالتدوين و المواقع الالكترونية , وهل هي مهمة بالنسبة لي كمدون , في هذا المقال سنجاوب على كل هذه الاسئلة وسنتعرف على مفهوم كلمة سيو باذن الله .

ماهو السيو ؟
كلمة سيو او SEO هي اختصار للكلمات " Search Engine Optimization " وتعني تحسين محركات البحث , بمعنى اخر اذا كان لدى موقع رياضي فمعنى كلمة سيو هو ان اثبت لمحركات البحث ان هذا الموقع يتحدث عن الرياضة و يستحق الظهور في النتائج الاولى لمحركات البحث التي لها علاقة بالرياضة .

عوامل السيو :
لم تكشف جوجل عن جميع عوامل السيو اللازمة لتصدر نتائج محركات البحث و لكن باتباع بعض المعايير و الاستراتيجيات يمكن مطابقة شروط و معايير السيو و بالتالي تحقيق تصدر النتائج الاولى في محركات البحث , واهم هذه العوامل :

- السيو الداخلي SEO On Page والذي يتمثل في الاهتمام باكواد الميتا تاج " Meta Tags " واستهداف كلمات مفتاحية " Key Words " التي من شأنها ان تجعلك في مقدمة نتائج محركات البحث .

- عمر الموقع  Website Age من اهم عوامل السيو فكلما كان الموقع قديم كان ذلك سببا لكسب ثقة ومصداقية محركات البحث البحث , فالموقع الذي تم انشاؤه قبل عامين ليس كموقع انشئ قبل اسبوعين .

- السيو الخارجي SEO Off Page المتمثل في الروابط الخلارجية للموقع " Back Links " و كذلك شعبية الموقع وشهرته في مواقع التواصل الاجتماعي " Social Signals "  و كذلك مدى انتشاره في شبكة الانترنت .

الخلاصة :
السيو ليس علم يمكن دارسته بصورة نظرية وانما هو مجال كبير يتم تعلمه من التجارب و الخبرات , ومجال السيو هو مجال في تجدد مستمر فليس له نهاية ولابداية , لذلك يجب ان تكون على اطلاع بكل جديد في هذا المجال , وشكرا لكم .

الكاتب :

مدون عربي من السودان احب مجال التدوين على منصة بلوجر ولي فيه شغف كبير اعمل في هذا المجال لاكثر من سنة احب ان اشارككم افكاري عبر مدونتي ارشر


اظهر الابتساماتإخفاء