امور تؤثر سلبيا على ارشفة مواضيعك

بسم الله الرحمن الرحيم 


من اهم العوامل المؤثرة على عدد زوار الموقع هي معدل ارشفة مواضيع الموقع في محركات البحث , فمحركات البحث احد المصادر الاساسية لجلب الزوار , واغلب محركات البحث تعتمد على محتوى الموقع بشكل الاساسي لتقييم الموقع و مدى احقيته للارشفة , ففي هذا المقال سنتناول بعض الامور التي من شأنها ان تؤثر سلبيا على ارشفة مواضيعك .

اولا : السرقة :
السرقة من الامور المحرمة في ديننا الحنيف , و هي صفة مذمومة بين المجتمع , وكذلك هي صفة مذمومة عند محركات البحث , فهي مذمومة في كل مكان , ونقصد بالسرقة هنا سرقة المحتوى من المدونات الاخرى دون اجراء اي تعديلات عليه , فهذا الامر يعود بالضرر على مدونتك كما يدل على كسلك و عدم انجازك للعمل على اكمل وجه فلكل مجتهد نصيب فان اجتهدت في كتابة محتوى موقعك حصلت على ثمار هذا الاجتهاد .

يمكن للمدون تصفح المدونات التي تتناول نفس المجال الذي يدون حوله و يأخذ بعض الافكار منها ليصيغ مواضيع خاصة به , فهذا الامر لايعد سرقة وانما هو اسلوب من اساليب كتابة المحتوى .

ثانيا : صياغة المحتوى بما ليس فيه :
هذا الامر منتشر بصورة كبيرة في المحتوى العربي , و المقصود به هو ان يصاغ الموضوع بعبارات ليس لها علاقة بمحتوى الموضوع لجذب الزوار و تشويقهم , وهو من الامور السيئة بالنسبة لمحركات البحث , فهذا يعد خداعا للزائر , فهذه الطريقة ذات امد قصير و تعود اليك بالضرر الكبير .

ثالثا : المحتوى السئ :
المحتوى السئ من الاشياء الغير مرحب بها في محركات البحث , فعند اختيارك لمحتوى مدونتك , اختر مواضيع لاتخل بالاداب العامة و ابتعد عن المواضيع السيئة كالتي تحتوي على اباحيات او صور مخلة بالاداب او مواضيع هكر او فيروسات وغيرها من الامور الغير مرغوب فيها .

الخلاصة :
المحتوى هو المحور و الاساس الذي تبنى عليه المواقع , فلابد من الاهتمام به بشكل اساسي وعدم الاستهوان به , ولا تترددوا في طرح ارائكم واستفساراتكم في التعليقات اسفل الموضوع , وشكرا لكم .


الكاتب :

مدون عربي من السودان احب مجال التدوين على منصة بلوجر ولي فيه شغف كبير اعمل في هذا المجال لاكثر من سنة احب ان اشارككم افكاري عبر مدونتي ارشر


اظهر الابتساماتإخفاء